محتجّون من معتمدية ملولش : نطالب بالقطع مع سياسة التهميش والحقرة !

محتجّون من معتمدية ملولش : نطالب بالقطع مع سياسة التهميش والحقرة !

عبّر عدد من أهالي معتمدية ملولش التابعة لولاية المهدية عن غضبهم في اليومين الأخيرين بإشعال العجلات المطاطية، وغلق الطرقات احتجاجا على غلاء المعيشة، ومطالبين بالتنمية، والتشغيل.. "الشروق" حاورت عددا من الشبان المحتجّين.

وأكد عاطف عامر (34 سنة - عاطل عن العمل) أنه خرج للتظاهر ضد غلاء المعيشة بالأساس، وللمطالبة بالتنمية في معتمدية ملولش المهمّشة، والمنسيّة منذ عهد بورقيبة الى اليوم وفق تعبيره، حيث تفتقر هذه المنطقة الى أبسط مقومات المعتمدية التي تتجسّد في المرافق العمومية الحيويّة على غرار مستشفى مجهز، وقباضة مالية، وفرع بنكي، ومركز شرطة، وفروع "الصوناد"، و"الستاغ"، والضمان الاجتماعي، وغيرها، هذا بالإضافة الى تفشي البطالة في صفوف الشباب خاصة من خرّيجي الجامعات، وغياب المشاريع التنموية، والاستثمارات في القطاع الفلاحي، والصيد البحري.

ومن جهته أشار سيف الدين قديدة (27 سنة – قيم بمعهد ثانوي) أن مشاكل معتمدية ملولش متراكمة منذ عقود، فرغم الوعود التي تلقّوها من السياسيين خاصة أثناء المحطات الانتخابية السابقة بإقامة مشاريع تنموية، وإحداث عدد من المرافق العمومية الحيويّة، إلا أنها بقيت حبرا على ورق وهو ما ولّد حالة من الاحتقان، والشعور بـ"الحقرة" خاصة لدى الشباب الذين أصبح هاجسهم الأول "الحرقة" لتحقيق أحلامهم وفق تعبيره.

أما الشاب عاطف الغربي (25 سنة) متحصل على الإجازة التطبيقية في الالكترونيك وعاطل عن العمل فإنه نادى بضرورة إسقاط قانون المالية لسنة 2018 باعتباره سيؤدي الى مزيد إفقار الطبقات الضعيفة، وبتطبيق خيارات اقتصادية جديدة تكون أكثر عدلا بين الجهات، ومن بينها معتمدية ملولش التي تفتقر الى أغلب المرافق العمومية الحيوية رغم انتمائها لولاية ساحلية.

المصدر : الشروق - أنور الغريبي