والي المهدية يستعرض المشاريع المبرمجة في الجهة في 2018

والي المهدية يستعرض المشاريع المبرمجة في الجهة في 2018

انعقدت، عشية يوم الخميس الفارط ، بمقر ولاية المهدية، الدورة الرابعة للمجلس الجهوي‎ تحت إشراف والي الجهة، محمد بودن، تم خلاله التطرق للوضع العام بالبلاد والنظر في المشاريع الكبرى المبرمجة في الجهة. 

وقال والي المهدية، عقب الاجتماع، إن الولاية برمجت مشاريع بقيمة 260 مليون دينار، بعضها ستنتهي أشغالها خلال السنة الحالية تزامنا مع انطلاق اشغال مشاريع أخرى. 

ومن بين هذه المشاريع إحداث 3 محطات تطهير بقيمة 100 مليون دينار ومشاريع التنمية المندمجة بقيمة 80 مليون دينار، إضافة إلى 30 مليون دينار مخصصة لتهيئة الطرقات، وأكثر من 35 مليون دينار لفائدة مشروع توسيع وتهيئة ميناء الصيد البحري بالمهدية. 

كما ستشمل المشاريع، المعتمديات الداخلية بالجهة، حيث سيتم إحداث دار خدمات في هبيرة وملولش، وتركيز شركة دراسات تهيئة سبخة بن غياضة بعد استكمال رأسمالها أواخر سنة 2017، على أن تعقد جلستها التأسيسية قريبا، لتعيين مجلس إدارتها تحت إشراف وزير التجهيز. 

وستشهد السنة الحالية إحداث الإدارة الجهوية للملكية العقارية بالمهدية، بما من شأنه أن يخفف على الأهالي عبء التحول إلى ولاية المنستير وتقليص الضغط على إدارة الملكية العقارية بالمنستير.