المهدية : مدير دار الثقافة بشربان يحوّل المؤسسة إلى تحفة فنية

المهدية : مدير دار الثقافة بشربان يحوّل المؤسسة إلى تحفة فنية

حوّل مدير دار الثقافة بشربان من ولاية المهدية، المؤسسة التي يشرف عليها، إلى تحفة فنيّة ومسرّة للناظرين، وذلك من خلال الاعتماد على مواد مهملة وأخرى تنهل من خصوصية المنطقة الفلاحية بالأساس.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الثقافية، يوم السبت 10 فيفري 2018 ، فقد استعمل الأستاذ ناجح السليمي الذي بدأ مسيرته منشطا سنة 2013 ليصبح مديرا لدار الثقافة منذ أكتوبر 2017، عددا من الأخشاب المهملة وجذوع أشجار ومنسوجات وأوراق الجرائد وكثيرا من الألوان والمستلزمات الأخرى كي يعيد تأثيث المؤسسة.

واعتمد المدير على جهوده الخاصة كما وجد تعاونا من عملة المؤسسة والفنان التشكيلي محمد شراد والشاب المتطوع حاتم العكرمي فضلا عن مدير إعدادية شربان منير الكموني.

وتجدر الاشارة الى أن دار الثقافة بشربان التي تأسست سنة 1986تضمّ عددا هاما من النوادي وهي نادي السينما والثقافة الرقمية، نادي الكورال والموسيقى، نادي الراب، نادي الفنون التشكيلية، المقهى الثقافي وهو لقاء نصف شهري ونادي القصة والأدب ونادي المسرح ونادي النحت والبريكولاج ونادي الرقص العصري.

كما تنظم المؤسسة جملة من التظاهرات من أهمها "الملتقى المغاربي للأدب الشعبي" وتظاهرة "كتاب تحت السور وتظاهرة "السينما المتجولة" وتظاهرة "قرانا الفنانة" و"الملتقى الوطني للوان مان شو" فضلا عن تظاهرات " ليالي رمضان" و"إبداعات العمر الثالث" و "سيد الكلمات".
صور دار الثقافة شربان بإمضاء ناجح السليمي :