إختتام أيّام قرطاج الشعريّة : تكريم شاعرات مدينة رجيش

إختتام أيّام قرطاج الشعريّة : تكريم شاعرات مدينة رجيش

أسندت لجنة تحكيم الدورة التأسيسية لأيام قرطاج الشعرية جائزة الإبداع الشعري "جعفر ماجد"، مناصفة إلى الشاعرين التونسين يوسف رزوقة والمنصف الوهايبي، في حفل الإختتام الذي إحتضنته مدينة الثقافة مساء يوم السبت 31 مارس 2018، بحضور وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين ونظيره الفلسطيني، إيهاب بسيسو وعدد من السفراء إضافة إلى عدد كبير من الشعراء والمهتمين بفن الشعر. 

هذا وتم في حفل إختتام أيام قرطاج الشعرية في دورتها الأولى بمدينة الثقافة، تكريم الشاعر التونسي المنصف المزغني الذي ألقى قصيدا بعنوان "رجل يتبخّر" من قبل وزير الشؤون الثقافية  . 

كما تم تكريم شاعرات مدينة رجيش وهم : " أميرة الغمام " , " درّة بكثير " و " غاية مبارك " وتشجيعهم على مزيد الإبداع الشعري.

و توّج الشاعر يوسف رزوقة عن مجموعته "الذئب وما أخفى" تليه رشائية "الغزالة والزلزال" الصادرة عن دار زينب للنشر سنة 2017.

وفاز الشاعر أكرم عبيدي على جائزة المخطوط الشعري الأول للشعراء الشبان عن مجموعته "نبيذ العشق"، وقد تعهدت الهيئة المديرة لأيام قرطاج الشعرية بطبع هذا المخطوط الفائز وإصداره.

وتم تتويج  الشاعر المنصف الوهايبي عن مجموعته "السوريون" الصادرة عن دار آفاق برسبكتيف للنشر سنة 2016.

وفيما يتعلّق بمسابقة أفضل قصيدة للشعراء الشبان، توّج الشاعر علي العرايبي بالجائزة الأولى عن قصيدته "نشيد الأبدية السوداء"، وآلت الجائزة الثانية للشاعر نضال السعيدي عن قصيدته "شيزوفرينيا" ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الجائزة الثالثة لقصيدة "طرقات في العتمة " للشاعرة شريفة بدري.