المهدية : الانطلاق في إنجاز دار للخدمات وفضاء صناعي بملولش خلال سنة 2019

Melloulèche

من المنتظر أن تشهد سنة 2019 انطلاق أشغال دار للخدمات وفضاء صناعي بقيمة تتجاوز 1 مليون دينار بمعتمدية ملولش من ولاية المهدية، وفق ما أكده والي الجهة محمد بودن خلال جلسة عمل خصصت لتدارس مشاريع تنموية لفائدة المنطقة .

وأقرت الجلسة، التي جمعت مختلف الإدارات الجهوية المعنية، التدخل لتهيئة 37 كلم من المسالك الفلاحية والريفية خلال سنتي 2019 و2020 مع تهيئة مركز بريد بملولش ومركز للصحة الأساسية.

ويرتقب أن ينتظم، الاثنين 17 ديسمبر2018 ، اجتماع بين ممثلين عن بلدية ملولش والديوان الوطني للتطهير والإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية للبحث عن رصيد عقاري لإنجاز محطة ضخ قصد ربطها بشبكة التطهير.

ولاحظ المسؤولون عن القطاع الشبابي والرياضي بالجهة، أن ملف تعشيب الملعب البلدي بمنطقة أولاد مبروك بملولش دخل طور الإعداد على أن يتم إعطاء الإذن للمقاول بالإنطلاق في الأشغال بعد إتمام الملف ليكون الملعب جاهزا بداية الموسم الرياضي المقبل.

وتم خلال الجلسة التاكيد على ان مقاولا سيباشر أشغال مشروع تهيئة ملعب كرة اليد بملولش بقيمة 67 ألف دينار حالما يتم الإنتهاء من الأمثلة التنفيذية للمشروع، إلى جانب مساعدة جمعيات نسائية بنفس المنطقة بمنح من التمويل العمومي للجمعيات.