المهدية : شركة النقل بالساحل تعلن عن بعث خطوط جديدة بين المدن ... لكن ماذا عن الخطوط الداخلية ؟

المهدية : شركة النقل بالساحل تعلن عن بعث خطوط جديدة بين المدن ... لكن ماذا عن الخطوط الداخلية ؟

أعلنت شركة النقل بالساحل في الساعات الفارطة عن جملة من الإجراءات المتمثلة في إحداث خطوط جديدة بين المدن وذلك في إطار تحسين خدماتها ودعم مواردها المالية. 

الخطوط الجديدة ستربط الأولى بين المهدية وصفاقس مرورا بالجم والحنشة في سفرتين يوميتين،أما الثانية فستربط المهدية بالقصرين مرورا بالبقالطة والمكنين وسوسة وسيدي الهاني و القيروان وحفوز و سبيطلة والقصرين في سفرة يومية. 

إجراء وإن قوبل بارتياح عميق لدى المواطنين إلاّ أنّ البعض مازال يصرّ أنّ شركة النقل بالساحل مقصّر أيما تقصير في حق مواطني جهة المهدية ناهيك عمّا تشهده بعض المدن من اكتظاظ كبير وغياب وسائل النقل في مشهد يتكرّر يوميا و يبعث في الحقيقة على القلق والحيرة. فهل يعقل مثلا أنّ تنطلق يومياّ حوالي 10 سفرات من المهدية في اتجاه سوسة في حين لا تنطلق أيّة سفرة من الشابة مباشرة أو من قصور الساف مباشرة إلى سوسة مرورا بسيدي بنور والمكنين و قصر هلال وبوحجر والساحلين ؟ 

لماذا يجبر الطلبة والمواطنين على تحمّل عناء ومشقة التحوّل من الشابة مرورا إلى قصور الساف ومنها إلى المهدية وغيرها من المدن الأخرى في رحلة طويلة وشاقة يومياّ ؟ 

هل إلى هذا الحد تعجز شركة النقل بالساحل على توفير حافلة مثلا خاصة بمدينتي الشابة وقصور الساف تؤمّن سفرة يومية في اتجاه سوسة ؟ 

لا نظنّ ذلك ... فكل ما في الأمر أنّ الاستبيانات أو الدراسات الموجودة لدى مصالح الشركة المذكورة، هذا إن وجدت، لا تستمدّ من الواقع ومن معاناة الأهالي وإلاّ لن يغيب مثل هذا المطلب الملح من المواطنين على المسؤول الأول في شركة النقل بالساحل. 

فهل من لفتة لأهالي قصور الساف والشابة تقيهم عناء السفرات الطويلة والمرهقة في اتجاه مدينة سوسة ؟ 

- برنامج السفرات :