قصور الساف : محاولات تعطيل بعث مكتب " للستاغ " في المدينة ؟

قصور الساف Ksour Essef Mahdia المهدية Steg الستاغ

تعتبر معتمدية قصور الساف إحدى أكبر المعتمديات مساحة في ولاية المهدية بـ40 كلم 2 وعدد سكان يناهز 50 ألف نسمة تقريبا. 

مدينة بهذا الحجم والثقل التجاري والإقتصادي وتوسّع مجالها الترابي الذي يمتدّ من دائرة بلدية سلقطة إلى دائرة بلدية أولاد صالح و بلدية البرادعة، لا تتوفّر فيها فروع لأهم المؤسسات والإدارات الحيوية على غرار " الستاغ " و الكنام و الحماية المدنية . 

قصور الساف أصبحت في حاجة محلّة أكثرمن أي وقت مضى إلى فروع إدارات حساّسة ترتبط بها مصالح المواطنين يومياّ في قضاء شؤونهم الخاصّة ناهيك عمّا تسبّب به الإجراء الأخير المتمثّل في حرمان المواطنين من خلاص فواتير الكهرباء لدى فرع " الصوناد " بقصور الساف كحلّ يقيهم عناء ومشقّة التنقّل إلى المهدية بعد الضغط الرهيب الذي أصبحت تشهده إدارة البريد. 

وقد بلغنا حسب مصدر من إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالمهدية أنّه جاري التفكير في بعث مكتب للشركة في مدينة قصور الساف كحل لتقريب الخدمات للمواطنين باستخلاص فواتيرهم و التواصل مع إدارة الإقليم، لكن يبدو أنّ هذا الإجراء لم يعجب البعض ممّن اقترح نقل المكتب إلى منطقة أخرى. 

علما أنّ الشابة مثلا تتوفّر على كلّ الفروع و المؤسسات الحيوية على غرار "الكنام" و "الستاغ" و الحماية المدينة وفرقة للنجدة وغيرها من المصالح التي تقرّب الخدمات إلى المواطن. 

فهل نرى مكتب " الستاغ " قريبا في قصور الساف ؟ أم أنّ الأمر لا يعني الأهالي و البلدية و المجتمع المدني .. ويتمّ تحويله على غرار عدّة مشاريع و مصالح إدارية تمّ تحويلها سابقا إلى معتمديات أخرى ؟