المهدية: محامون يرفعون شكوى ضد نضال السعدي بسبب التحيّل.



رفع 7 محامين يوم أول أمس الاثنين شكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية ضد الممثل نضال السّعدي، ومتعهّد حفلات بتهمة التحيّل.

  وقال الأستاذ محمد عاطف صفر في تصريح لـ "الشروق" إن منطلق القضية كان اتّصالا من متعهّد حفلات بمنوّبه التلميذ خليل صفر الذي أُصيب في حصة رياضة بتاريخ 8 مارس 2018 بالمعهد الثانوي «ابن سينا» بالمهدية استعدادا لامتحانات الباكالوريا رياضة على مستوى العمود الفقري ممّا تسبّب له في شلل نصفي، وذلك بغرض تنظيم عرض مسرحية «لا هكّا لا هكّا» للمثل نضال السعدي بصفة تطوعيّة بأحد نزل مدينة المهدية، مؤكدا له أن مداخيلها ستُخصّص لفائدته من أجل مساعدته على إجراء عملية جراحية لزرع النخاع الشوكي في الخارج بعد رفض وزارة التربية، والصندوق الوطني للتأمين على المرض التكفّل بعلاجه.
  وأضاف الأستاذ صفر أن الفريق المنظم قام بالعملية الإشهارية كاملة للعرض على أساس خيريّ تحت عنوان «كلّنا خليل». كما تم إقناع عدد من الدّاعمين (Sponsoring) للمساهمة بجملة من المبالغ المالية في الحفل في شكل تبرّع لفائدة المُصاب قبل إقامة العرض يوم 2 فيفري المنقضي أمام شبابيك مغلقة بحضور التلميذ، وأفراد عائلته الذين تمّت دعوتهم إلى الركح عند إسدال الستار عن المسرحية لالتقاط صور تذكارية مع الممثل، ومتعهد الحفلات، ليتفاجأ منوّبه إثر ذلك بأن صبغة العرض لم تكن خيرية مطلقا. حيث تحصّل الممثل نضال السعدي على أجرته المقدرة بـ12 ألف دينار كاملة بموجب العقد المُمضى مع المتعهّد. ولم يسلّمه إلا مبلغ 3 آلاف دينار فقط. وبالتالي فقد توضّح له أنه وقع ضحيّة استغلال وضعيّة الصحّية، وموجة التعاطف التي حظي بها بهدف الترويج للمسرحية، وبيع كل التذاكر.
  وبناء على هذه المعطيات وفق تصريح الأستاذ صفر فقد تم إجراء معاينة بواسطة عدل تنفيذ لجملة المنشورات الإشهارية المطبوعة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتسجيل شهادات من تولّوا بيع التذاكر، وعدد ممّن حضروا الحفل، وأحد الدّاعمين للعرض (أمدنا بنسخة من محضر المعاينة) قبل تقديم شكاية جزائية ضد الممثل نضال السعدي، ومتعهّد الحفلات المذكور لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية بتهمة التحيّل.

 الشروق: أنور الغريبي