الدورة 34 / اليوم افتتاح المهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم.



تتشرف هيئة المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجم بدعوتكم لمواكبة حفلاتها الموسيقية ضمن نسختها الرابعة والثلاثين التي ستقام من 5 جويلية إلى 9 أوت 2019 في المسرح الروماني لمدينة الجم.
 ويكون جمهور المهرجان على موعد مع 8 حفلات موسيقية اوبرالية لأوركسترا من 7 دول مختلفة وهي إيطاليا والنمسا وفرنسا وأوكرانيا وإسبانيا ومصر وتونس البلد المنظم.
ونحيطكم علما أن هيئة المهرجان أحدثت تغييرا جزئيا على برمجة الدورة الحالية وذلك بالنسبة للعرض الموسيقي المبرمج ليوم 27 جويلية 2019 والذي ستقدمه أوركسترا أوبرا تونس بعرض "ديدو وإيني" تحت إشراف هشام عماري.
وقد تقرر إضافة عرض موسيقي ليوم 28 جويلية 2019 تحت عنوان "سيمفونية القاهرة" بإشراف المايسترو أحمد الساعدي.
وفي ما يلي البرمجة كاملة لكل السهرات كما تجدونها في الموقع الرسمي للمهرجان:
-الجمعة 5 جويلية 2019: سهرة الافتتاح بدعم وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة وبفضل الشركة التونسية الايطالية. وتتضمن هذه السهرة عرضا موسيقيا "تونسي_توسكاني" (ايطاليا) لأوركسترا مهرجان بوتشيني التي تقوم سنويا بانتاج عروض أوبرالية مستوحاة من الموروث الموسيقي للأوبرا كأوبرا   La Bohème ،  Madama Butterfly Tosca Trittico وغيرها من معزوفات الأوبرا العالمية.
وستقدّم 5 أصوات أوبرالية العرض الأول وهي أماريلي نيتسا و جيوفانا كازولا وإيفانا كانوفيتش ومغني الأوبرا التونسي حمادي لاغا.
وللإشارة فإن مهرجان بوتشيني هو المهرجان الغنائي الموسيقي الوحيد في العالم المخصّص لملحن الأوبرا الايطالي والعالمي جياكومو بوتشيني، ويقام كل صيف في شهري جويلية وأوت بالقرب من ضفتي بحيرة بوتشيني وبطاقة استيعاب تقدر ب 3400 متفرّج.  
-السبت 13 جويلية 2019: الحفل الموسيقي "أفضل الكلاسيكيات" في الموسيقى السمفونية لأوركسترا الإذاعة الوطنية الأوكرانية بقيادة المايسترو فولديمير شيكو
 -السبت 20 جويلية 2019: "كونسرتو مالقة" بمشاركة عازف الساكسوفون أوليريش برينهوبر
 -السبت 24 جويلية 2019: أوركسترا الغرفة من مينوركا (إسبانيا)
-السبت 27 جويلية 2019: عرض اوركستر أوبرا تونس "ديدون و إيني"
-السبت28 جويلية 2019: عرض "سيمفونية القاهرة"
 -السبت 03 أوت 2019: اوركسترا أوبرا فيينا _النمسا
 -الجمعة 09 أوت 2019: سهرة الاختتام بعرض " موزار بين ضفتين" يؤثثها كل من "الأصوات الشابة بفرنسا" وجوقة "أصدقاء شهرزاد" (فرنسا) وتونس 88.