المهدية: لخبطة في المهرجانات الصيفية بسبب غياب الدعم..؟



هدّد مديرو 30 مهرجان بولاية المهدية، بما فيهم مهرجان الجم الدولي، بإلغاء المهرجانات كليا و ذالك بسبب تفاجئهم بالميزانية المرصودة للمهرجانات و التي بلغت 660 ألف دينار كدعم من وزارة الثقافة بينما قاربت السنة الفارطة 800 ألف دينار رغم إرتفاع عدد المهرجانات بالولاية من 18 السنة الفارطة إلى 30 مهرجان تقريبا هذه السنة.
و أكد عدد من مديري المهرجانات الصيفية الذين التقتهم موزاييك أنهم برمجوا مهرجاناتهم على أساس وعد رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال زيارته الأخيرة للمهدية بإضافة مليون دينار للمهرجانات.
و يهدد مديرو المهرجانات بإلغاء كلي للمهرجانات خاصة و أنه لا يمكن تغيير البرمجة بعد طبع البرامج و التذاكر و هو ما يعتبرونه ضربا لمصداقيتهم و ظلما لأهالي الولاية.
و يبلغ الدعم المطلوب من وزارة الثقافة حسب البرمجة الحالية لمهرجانات ولاية المهدية مليون و 800 ألف دينار وفق ما أفاد به مصدر مطلع لموزاييك. و أكد نفس المصدر أن أغلب العروض سيتم إلغائها في صورة بقاء الميزانية على حالها و أن عددا من المهرجانات لن يجرى أصلا على غرار مهرجان الشابة، و يأمل المسؤولون عن المهرجانات التوصل إلى حل سريع من خلال جلسة عاجلة علمت موزاييك أنها ستجرى غدا في وزارة الثقافة بإشراف الوزير للخروج بحل للأزمة.
موزاييك/ سفيان بالعائبة