المهدية : أعوان السلك الإداري والمشترك بقطاع الصحة ينفذون وقفة احتجاجية ويلوّحون بالاضراب

المهدية : أعوان السلك الإداري والمشترك بقطاع الصحة ينفذون وقفة احتجاجية ويلوّحون بالاضراب

نفذ أعوان وإطارات السلك الإداري والمشترك لقطاع الصحة بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، يوم الاثنين 13 جويلية 2020، وقفة احتجاجية بساعتين تنديدا باستثنائهم من الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة ووزارة الوظيفة العمومية والحكومة والمتعلق بالقانون الأساسي لقطاع الصحة.
وأوضح رئيس الفرع الجامعي للصحة بالمهدية، محمد صيود، في تصريح لـ"وات"، أن "جسم قطاع الصحة لا يمكن تجزأته بأي حال من الأحوال خاصة وأن السلك الإداري والمشترك له دور محوري في تقديم الخدمات الصحية وتسهيل عمل الإطار الطبي وشبه الطبي".
وبيّن صيود أن سحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية "يجب أن يشمل أيضا هذين السلكين باعتبارهما العصب الرئيس في المنظومة الصحية العمومية بأكملها".
واعتبر المتحدث أن الوقفة الاحتجاجية، التي نفذت يوم الاثنين ، تعتبر بمثابة "انذار وحث للتفاوض على أساس المطالب المذكورة آنفا"، مبرزا أنه في حال غياب الحلول فإن السلكين المذكورين سينفذان اضرابا يومي الأربعاء والخميس 15 و16 جويلية".
وشدّد صيود على أن الاضراب المزمع تنفيذه "سيوقف جميع الخدمات الإدارية كالفوترة، والتسجيل، وتعهد الأجهزة الطبية وغيرها، وهو ما سيحول دون تقديم أي خدمة صحية لفائدة المرضى".
وكانت الجامعة العامة للصحة، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد أكدت أن جلسة ستعقد بمكتب وزير الوظيفة العمومية يوم الثلاثاء 14 جويلية 2020 داعية إلى تعليق جميع الوقفات الاحتجاجية إلى حين إنهاء التفاوض حول المسائل المشار إليها سابقا.

* مصدر الخبر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء - وات