وزير التجهيز يعلن عن جملة من القرارات لفائدة ولاية المهدية

وزير التجهيز يعلن عن جملة من القرارات لفائدة ولاية المهدية

قال وزير التجهيز والإسكان كمال الدوخ على هامش زيارة أداها يوم السبت 05 سبتمبر 2020 إلى المهدية اثر هطول أمطار غزيرة إن الوزارة ستتدخل بكل حزم وجدية إذا ما ثبت أن المشاريع المتضررة خلال الأمطار الأخيرة سببها الفساد. 
وجاء ذلك اثر تسجيل انهيار البنية التحتية خاصة في معتمدية بومرداس والتي شهدت انهيار الطريق الرئيسية الرابطة بين معتمديتي الجم وبومرداس على مستوى منطقة الرواضي رغم مضي بضعة أشهر على انتهاء الأشغال منها. 
ولاحظ كمال الدوخ أن المهدية سجلت كميات هامة من الامطار اليوم مبينا أنه سيجري تقييم الوضع ودراسة الاستعدادات الجهوية والوطنية قصد التدخل، وفقا للإمكانيات المتوفرة، لإصلاح الوضع. 
وأشرف كمال الدوخ بمقر ولاية المهدية على الجلسة الجهوية لمجابهة الكوارث وذلك بحضور والي الجهة والمديرين الجهويين ورؤساء المناطق الأمنية والنواب عن المهدية ورؤساء البلديات. وأفضت الجلسة إلى اقرار العديد من الإجراءات لفائدة الجهة التي تضررت جراء الأمطار. 
وأوضح الدوخ أن الوزارة التزمت بانجاز دراسة في أقرب وقت ممكن وإعداد طلب عروض مستعجل قصد حماية مدينة بومرداس من الفياضانات
ولاحظ الوزير أنه سيصدر، في الغرض، طلب عروض في أجل لا يتجاوز الشهر بعد الوقوف على واقع الأضرار التي لحقت بالمنطقة، لتتم برمجة المشروع خلال السنوات القليلة القادمة. 
وقال عضو الحكومة إنه تقرر إعادة حركة المرور الطبيعية في أقرب وقت ممكن بعد تقييم الأضرار مع إطلاق دراسة في أقرب الآجال بهدف حماية مدينة رجيش من الفياضانات.
* مصدر الخبر : إذاعة جوهرة