تعرّف على تطبیقة " التراث العالمي في تونس ".. جولة افتراضیة للتراث العالمي من حاسوبك أو ھاتفك

تعرّف على تطبیقة  " التراث العالمي في تونس ".. جولة افتراضیة للتراث العالمي من حاسوبك أو ھاتفك

أطلقت شركة Digital Cultural eXperience تطبيقة جديدة "التراث العالمي في تونس"، تقدم لمستعمليها، جولة افتراضية في المواقع السبعة المصنفة تراثا ثقافيا عالميا في تونس.
وتسمح هذه التطبيقة للجميع بالإطلاع على تراثهم مما قد يحفزهم على زيارة المواقع الاثرية والثقافية، خاصة منهم الأطفال وهو ما يمكنهم من التعرف على تاريخهم والتعريف به مستقبلا، وفق موقع الثقافة الرقمية . 

الموقع الإلكترورني * إضغط هنا

وتجعل التطبيقة الجديدة التعرف على التراث العالمي في تونس سهلا من خلال الخريطة التفاعلية والصور بتقنية 360 درجة، حسب نفس المصدر.
وتمكن المستعملين من رحلة عبر الزمان والمكان تكشف ثراء تاريخ تونس وتنوعه، من قرطاج إلى الجم ، مروراً بكركوان ودقة وتونس وسوسة والقيروان.
وتم تطوير هذه التطبيقة في إطار تعاون وثيق بين الشركة الناشئة Startup Digital Cultural eXperience ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية ، بدعم من اليونسكو ومعهد التراث الوطني و وزارة الشؤون الدينية.
تأسست شركة Digital Cultural eXperience في أفريل 2018 وهي تسعى للتعريف بالتراث التونسي من خلال تقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وقد سبق للشركة أن أنشأت تطبيقة Carthage VR التي تمكن من زيارة الموقع الاثري بقرطاج وتعرف بتاريخها وحضارتها إلى جانب العديد من التجارب الأخرى.
يذكر أن وزارة الشؤون الثقافية التونسية كانت قد قدمت، في 16 اكتوبر أثناء الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية، اقتراحات تعلقت برقمنة التراث السياحي واستثماره في التنمية الاقتصادية.
ويمكن لنظم التكنولوجيا الرقمية الترويج للسياحة في تونس وخاصة منها السياحة الايكولوجية التي تلقى حاليا رواجا وتشجيعا على الصعيدين الوطني والعالمي.