المهدية: كل تفاصيل زيارة الكاتبة العامة للبحر أسماء السحيري

 


أدّت أسماء السحيري العبيدي الكاتبة العامة لشؤون البحر زيارة عمل إلى ولاية المهدية اليوم الإربعاء 09 جوان 2021 تولّت خلالها:
- معاينة وضعية شاطئ سلقطة والاطّلاع على تقدّم مراحل إعداد دراسة مشروع حماية الشريط الساحلي لمنطقة رجيش– سلقطة من الانجراف البحري إلى جانب معاينة ميناء الصيد البحري والوقوف على الإشكاليات المرصودة به ومتابعة سير مشروع حماية بعض المنشآت العمومية من الانجراف .
- معاينة وضعية مرفأ معتمدية ملولش ومتابعة نشاط المركز الفني لتربية الأحياء المائية والاطلاع على مكونات مشروع مفرخ لتربية القمبري بكلفة 907 ألف دينار ومشروع توسعة المشروع النموذجي لتربية القمبري بتركيز أحواض ترابية لتسمين القمبري بقيمة جملية للمشروع بلغت 960 ألف دينار والدراسة الجارية لتوسعة المشروع.
- الاطلاع على سير نشاط مركز التكوين المهني للصيد البحري بالمهدية وعلى برامجه المستقبلية والتطرق إلى الصعوبات والإشكاليات التي يواجهها والعمل على تجاوزها حتى يقوم هذا الهيكل بدوره في التأهيل والتكوين في أفضل الظروف.
- معاينة سير مشروع استصلاح وتهيئة سبخة بن غياضة بالمهدية أين اطلعت السيدة الكاتبة العامة لشؤون البحر على تقدّم إنجاز أشغال مختلف مراحل المشروع من إحداث المسطح المائي وفتحه مع البحر وأشغال حماية الفتحة الشمالية لسبخة بن غياضة من التموّجات البحرية والتعرّف على مختلف مكوّنات المشروع لأهميته في دفع مسار التنمية بجهة المهدية ودفع القطاع السياحي بالجهة .
- الاطلاع على سير نشاط النادي البحري "درغوث" بالمهدية و التعرف على الصعوبات التي تعترضه في إطار تشجيع الأنشطة الرياضية البحرية .
- معاينة أشغال حماية الكثبان الرملية بشاطئ "النيرات" خلف نزل المهدي بالمهدية وتركيز معدات الرياح التي تساعد على التوازن البيئي ومقاومة تقدم البحر المندرج في إطار مشروع حماية الشريط الساحلي من الانجراف البحري.
وأشرفت الكاتبة العامة لشؤون البحر إثر الزيارة على جلسة عمل بمقر الولاية بحضور كافة المتدخلين ذوي العلاقة بشؤون البحر وقد خصّصت أشغالها للتعريف بمهام الكتابة العامة لشؤون البحر وتركيبة اللجنة الوزارية فضلا عن التطرق إلى الإشكاليات المتعلقة بالأنشطة البحرية وإيجاد الحلول لمعالجتها بالتنسيق مع الهياكل المعنية على المستويين المركزي والجهوي .

المصدر: موقع الولاية