المهدية : تعطّل الدروس بمدرسة ابتدائية بسبب رفض الأولياء الاعتماد على المعلّمين النواب

المهدية : تعطّل الدروس بمدرسة ابتدائية بسبب رفض الأولياء الاعتماد على المعلّمين النواب

أفاد أحد أولياء تلاميذ مدرسة أولاد مولاهم الشرقية بالسواسي من ولاية المهدية، نزار بوزيان، بأن الدروس متوقفة بالمدرسة المذكورة منذ العودة المدرسية والتي يدرس بها حوالي 600 تلميذ، وذلك بسبب النقص في الاطار التربوي.

واوضح بوزيان أن المندوبية الجهوية قررت تعويض 8 معلمين ب8 اخرين نواب، وهو ما أثار استياء الاولياء ودفعهم لمنع أبنائهم من العودة الى الدراسة إلى حين تأمين معلمين خريجي علوم تربية.

وأشار الولي إلى أن رفضهم للمعلمين النواب يعود إلى تراجع مستوى التلاميذ، مطالبا بتطبيق المساواة في توزيع المعلمين والمعلمين النواب على كافة المدارس.

وتابع بوزيان أنه بالرغم من إدخال إصلاحات جديدة على المدرسة إلا أن قسم التحضيري لا يوجد به سوى معلم واحد وبالتالي يتم قبول 25 تلميذ فقط من جملة 50 تلميذ مرسم بالقسم.

وأكد الولي أحمد بوزيان أن عودة التلاميذ الى مقاعد الدراسية مرتبطة أساسا بتوفير معلم اخر لقسم التحضيري ومعلمين مختصين.

ومن جهته، أفاد مدير المدرسة جلول أحمد بأن الأولياء نفذوا على مدى 5 أيام وقفات احتجاجية متتالية بسبب النقص في الاطار التربوي وتعويض المعلمين بمعلمين نواب.

وأفاد جلول أحمد بأن إيقاف الدروس بالمدرسة يعود إلى تراكمات منذ سنوات إضافة إلى الكم الكبير من المعلمين النواب بالمدرسة. ”

وأوضح في هذا السياق أن وضعية المعلمين النواب “تعيسة” وهو ما يدفعهم إلى عدم تقديم الأفضل للتلاميذ، داعيا بذلك إلى تسوية وضعياتهم وفي المقابل تطبيق المساواة في توزيعهم على مدارس الجهة.

* مصدر الخبر : إذاعة نجمة