مهاجرون تونسيون يدخلون في إضراب جوع إحتجاجاً على قرارات الترحيل القسري

مهاجرون تونسيون يدخلون في إضراب جوع إحتجاجاً على قرارات الترحيل القسري

أكد النائب السابق مجدي الكرباعي، دخول مهاجرين تونسيين في إضراب جوع داخل مركز الحجز و الترحيل بمدينة "تورينو" الايطالية، إحتجاجا على قرارات الترحيل القسري جراء الإتفاقية بين السلط التونسية و السلط الإيطالية.

كما أفاد الكرباعي، في تدوينة له، أنه تم إعلام الضامن الوطني لحقوق المحتجزين والموقوفين عن تدهور الحالة الصحية لإثنين من المهاجرين، مشيرا إلى الإكتضاض في مراكز الحجز والترحيل بسبب العدد الكبير للمهاجرين التونسيين القادمين في الآونة الأخيرة.

وقال الكرباعي أن السلطات الإيطالية رفعت من جديد في نسق رحلات الترحيل القسري من إيطاليا إلى تونس لتعود إلى 2 رحلات في الأسبوع.

و  ارتفعت وتيرة مراكب الهجرة من تونس نحو إيطاليا في الآونة الأخيرة في الفترة بين 26 أوت إلى غاية 31 أوت حيث وصل إلى جزيرة لامبدوزا الإيطالية 2034 مهاجر أي بمعدل 400 مهاجر يوميا ، كما يعيش مركز الايواء "Hot spot" بلامبدوزا حالة إكتضاض تقريبا اكثر من 1000 "مهاجر موجودين فيه أعدغلبيتهم تونسيين في حين تصل طاقة استيعاب الى 350 مهاجر.

و بلغ عدد المهاجرين التوانسة الذين وصلوا الى إيطاليا خلال سنة 2022 مرتفع مقارنة بسنة 2021 حيث كان العدد في نفس هذه الفترة أي 31 اوت ، يصل الى 10801، من خلال هذه المقارنة بين سنة 2021 و سنة 2022  نلاحظ زيادة تقدر ب1487 مهاجر تونسي مقارنة بالسنة الفارطة .