المهدية : تواصل عمليّات مكافحة الآفات الضارة بغراسات التين الشوكي

المهدية : تواصل عمليّات مكافحة الآفات الضارة بغراسات التين الشوكي

أكّدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تواصل عمليّات المكافحة، حسب برنامج التدخل، لمكافحة الآفات الضارّة بغراسات التين الشوكي بولاية المهدية.
ودعت الوزارة، إلى الإبلاغ الفوري لمصالحها المحلية والجهوية والمركزية عند ملاحظة أي أعراض قد تكون ناتجة عن الإصابة بهذه الحشرة عبر البريد الإلكتروني للإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية bo.dgpcqpa@iresa.agrinet.tn أو الاتصال بأقرب مندوبية للتنمية الفلاحية.
كما أكدت وزارة الفلاحة، في السياق ذاته، أنه تم القضاء على الإصابات، التّي تمّ الإبلاغ عنها بمنطقة "الحوامد" بعمادة سرديانة من معتمدية السبيخة الراجعة بالنظر إلى ولاية القيروان، وذلك من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان بالتنسيق مع الإدارة العامّة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية بمعاضدة السلط المحلية بالقلع والردم، مع مواصلة عمليّات الاستكشاف والرصد والتحسيس والمداواة.
وذكرت أنّه "تمّ رصد إصابات بحشرات قشرية على غراسات التين الشوكي بعمادة "الغنادة" من معتمدية بني حسان من ولاية المنستير بتاريخ 20 سبتمبر 2022 حيث تجندت كل الإدارات المختصة للوزارة بالتنسيق مع الإدارات والمؤسسات الجهوية المعنية تحت إشراف والي الجهة للتدخل الفوري، حسب عناصر برنامج التدخل السريع لمكافحة الآفات، التّي تصيب الصبار، للقضاء على البؤرة"، وفق ما أوردته الوزارة.