هلال الشابة : لن نسكت على ممارسات الجامعة ومكتب الرابطة وسنتجه إلى «التاس» ثالثا ورابعا وعاشرا إذا لزم الأمر

هلال الشابة : لن نسكت على ممارسات الجامعة ومكتب الرابطة وسنتجه إلى «التاس» ثالثا ورابعا وعاشرا إذا لزم الأمر

سبق أن اشرنا إلى أن الصراع القائم بين الهيئة المديرة لفريق هلال الشابة و الجامعة التونسية لكرة القدم لن ينتهي إلا بوجود غالب و مغلوب

و لعل حرب البلاغات التي تتالت في الأسابيع القليلة الماضية منذ كسب الهلال لقضيته بالتحديد والعودة إلى صفوف الكبار في الرابطة المحترفة الأولى بقرار من التاس خير دليل على أن الأمور تسير إلى التصعيد.

وجاءت آخر المستجدات في صراع المكتب الجامعي و فريق هلال الشابة خلال الساعات القليلة الماضية اين وجه مكتب الرابطة استدعاء رسميا لادارة فريق الشابة للمثول امامه بتاريخ اليوم 21 أكتوبر للنظر في 12 ملفا 11 ملفا يتعلق بتدوينات على الفايسبوك و ملف وحيد يتعلق بالتعليق «التلفزي» الأخير على الفايسبوك المتعلق بمباراة الهلال والنادي الرياضي البنزرتي.

الهلال يؤكد استعداداته للتصعيد و العودة إلى التاس

دفع الاستعداد الرسمي للهيئة المديرة للهلال إلى قيامها برد فوري و نشر بلاغ أكدت فيه على رفضها التام لممارسات الجامعة و مكتب الرابطة التي فيها مساس من حرية التعبير معتبرة أن ما تقوم به الجامعة و مكتب الرابطة ليس إلا تصرفات «صبيانية و عنهجية متواصلة « و أنها لن تسكت عن هذه التصرفات « الحمقاء» و عن استعدادها للذهاب للمرة الثالثة و الرابعة و العاشرة إلى التاس لإيقاف هذه « المهازل و في ما يلي بلاغ فريق هلال الشابة:

تلقيّنا اليوم استدعاء رسميا للمثول أمام مكتب الرابطة، يوم الجمعة 21 أكتوبر، في 12 ملفا أي 12 قضية : 11 ملفا يتعلق بتدوينات على الفايسبوك و ملفا واحدا يتعلق بالتعليق «التلفزي» الأخير على الفايسبوك المتعلق بمباراة الهلال والنادي الرياضي البنزرتي.

وإذ نعبّر عن استغرابنا الشديد من غطرسة الجامعة ومكتب الرابطة المٌتواصلة والمُريبة ؛ فإنّنا نُدين بشدة المسّ من جديد من حرية التعبير والحق في إبداء الرأي على شبكات التواصل الاجتماعي ؛ خاصة أنه سبق لمحكمة التحكيم الرياضي «التاس» أن كرّست صراحة مبدأ حرية التعبير والحق في النقد في 3 قضايا سابقة تم القضاء فيها لصالح الهلال على حساب الجامعة التونسية لكرة القدم. كما سبق للّجنة الوطنية للاستئناف أن قضت لصالح الهلال في 6 ملفات تتعلق بتدوينات على الفايسبوك شبيهة 100% بالملفات الحالية.

أَلمْ يَحِن الوقت بعدُ للكفِّ عن هذه التصرفات الصبيانية وهذه العنهجيّة المُتواصلة للجامعة ومكتب الرابطة ؟!

هل تعتقد الجامعة ومكتب الرابطة أن الهلال سيسكت عن هذه التصرفات الحمقاء ؟! هل هنالك من يَزال يَشكُّ في أن الهلال سيتجه مرة ثالثة ورابعة... وعاشرة، إن لَزِم الأمر، للتاس في صورة المساس من حرية التعبير عن الرأي والحق في النقد ؟؟ وهل ستتعمّد الجامعة ومكتب الرابطة إجبارنا مرة أخرى على الذهاب للتاس، وما سينتج عن ذلك من استنزاف للعملة الصعبة للبلاد... خاصة أنهما يعلمان، علم اليقين، أن حكم التاس سيكون لصالح الهلال في كل مرة...

إلى متى سيتواصل هذا الاستهتار بالحقوق والحريات ؟! إلى متى ستتواصل هذه المهازل القانونية ؟! ألا تخجل الجامعة التونسية لكرة القدم بَعْدَ كل هذه الهزائم أمام التاس... أم هي في حاجة لهزيمة شنعاء أخرى حتى تستفيق؟!

لا يسعنا، للأسف الشديد، إلا أن نقول للسفيه : إن لم تستحِ فأفعل ما شئت... فنحن ذاهبون لسويسرا مرة أخرى حيث تُنْتزعُ الحقوق، هناك، بقوة القانون ويُهزم الظالم ويَنتصر المظلوم...

فلتعلموا أيها السفهاء أن اللجنة القانونية للهلال في حالة انعقاد دائم منذ اليوم للتصدي لمحاولاتكم الفاشلة لإعدام الهلال. ولتعلموا أن الهلال بَاقٍ وأنتم ذاهبون... فلو دامت لغيركم لما آلت إليكم...

ولا تنسوا أبدا أن يد الظالم قصيرة و»عصى» الهلال طويلة... وخاصة غليظة...

* مصدر الخبر : جريدة المغرب