المهدية : متابعة سير انجاز عدد من مشاريع تهيئة المؤسسات التربوية في إطار الإستعداد للسنة الدراسية 2023/2024

المهدية : متابعة سير انجاز عدد من مشاريع تهيئة المؤسسات التربوية في إطار الإستعداد للسنة الدراسية 2023/2024

في إطار الاستعداد للعودة المدرسية للسنة الدراسية 2023 /2024 أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق زيارة ميدانية لمتابعة سير انجاز مشاريع صيانة  وإحداث مؤسسات تربوية بعدد من المعتمديات بحضور السادة معتمدي بومرداس والسواسي وأولاد الشامخ و هبيرة و شربان بالنيابة والسيد منير الكموني نائب مجلس نواب الشعب وعدد من الإطارات بالمندوبية الجهوية للتربية ومديري المؤسسات التربوية والإطارات المحلية ، وقد شملت الزيارة : 

✅الاطلاع على سير أشغال بناء عدد 2 قاعات تدريس بالمدرسة الابتدائية 2 مارس 1934 منزل حمزة الغربية بمعتمدية بومرداس بكلفة 167،5 ألف دينار و نسبة تقدّم انجاز 60 % والاطلاع على البنية الأساسية لقاعات التدريس .

✅الاطلاع على سير أشغال إحداث المدرسة الابتدائية "الشرقة" بعمادة أولاد مولاهم بمعتمدية السواسي بكلفة 867 ألف دينار وبلغت نسبة تقدم الانجاز 50 % والتي من المؤمل أن تكون جاهزة لاستقبال تلاميذ المنطقة مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة 2023 /2024 .

✅معاينة سير أشغال مشروع صيانة شاملة وبناء فضاء تحضيري بالمدرسة الابتدائية "الغرارقة" بمعتمدية أولاد الشامخ بكلفة 481 ألف دينار وبلغت نسبة تقدم الانجاز 98 % ، كما تمّ الاطلاع على مكونات مشروع صيانة قاعات التدريس وتهيئة الساحة والملعب الرياضي .

✅معاينة انجاز مشروع حفر بئر عميقة بالمدرسة الابتدائية الشحدة الغربية بمعتمدية هبيرة و تشجير ساحة المدرسة بقرابة 300 شجرة زيتون بمساهمة من المجتمع المدني بالمنطقة وقد ثمن الوالي بهذه المناسبة المجهودات المبذولة من قبل الإطارات المحلية والأهالي وكافة المساهمين في صيانة حديقة المؤسسة داعيا باقي المؤسسات التربوية إلى النسج على هذا المنوال والاحتذاء بما تمّ بهذه المؤسسة كمثال نموذجي.

✅معاينة سير أشغال مشروع صيانة شاملة للمدرسة الابتدائية "هنشير بوعزيز "بمعتمدية شربان إلى جانب بناء فضاء تحضيري بكلفة 516 ألف دينار ونسبة تقدم انجاز 98 % كما تمت معاينة مكونات مشروع صيانة القاعات و تهيئة ساحة المدرسة .

✅زيارة المدرسة الابتدائية "القرادحة الغربية" بمعتمدية شربان و الاطلاع على سير أشغال مشروع بناء فضاء تحضيري و 4 قاعات تدريس ومجموعة صحية و مركب إداري بكلفة 700 ألف دينار  وبنسبة تقدم انجاز 40 % و قد تمّ فسخ الصفقة الأولى وإعداد صفقة ثانية و المشروع حاليا في مرحلة تقييم العروض حيث أكّد والي الجهة الحرص على استكمال الإجراءات الإدارية  و مواصلة انجاز المشروع في أسرع الآجال.

وأكّد والي الجهة من خلال محادثته مع المقاولين المتعهدين بالمشاريع والإطارات الحاضرة أهمية استحثاث نسق الأشغال والحرص على استكمالها قبل انطلاق السنة الدراسية الجديدة تفاديا للقيام بالأشغال بالتوازي مع سير الدروس والتأكيد على توفير أفضل الظروف لعودة مدرسية ناجحة.