المهدية : جلسة عمل حول دور الكتاب العاميين للبلديات في الارتقاء بمستوى العمل البلدي ودعم مسار اللامركزية

المهدية : جلسة عمل حول دور الكتاب العاميين للبلديات في الارتقاء بمستوى العمل البلدي ودعم مسار اللامركزية

أشرف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق رفقة السيد حبيب الخليفي رئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة مسار اللآمركزية على جلسة عمل خصّصت لتفعيل دور المكلفين بتسيير شؤون البلديات في الارتقاء بمستوى أداء منظومة العمل البلدي ودعم مسار اللآمركزية بحضور السادة الكاتب العام للولاية وعدد من الإطارات المركزية بوزارة الداخلية والسادة الكتاب العامين المكلّفين بتسيير شؤون البلديات وعدد من المديرين الجهويين  .

وقد أكد السيد رئيس الهيئة على الدور المحوري للكتاب العاميين المكلّفين بتسيير شؤون البلديات في رسم مسار الحكم المحلي و بناء تونس الجديدة من حيث تحسين جودة الحياة وتوفير جميع المرافق والخدمات المسداة للمواطنين وذلك ضمن استراتيجية عمل سيتم العمل على تنفيذها من خلال تنظيم ورشات عمل تضمّ 3 محاور أساسية :

1 – مراجعة مجلة الجماعات المحلية حتى تكون متناغمة مع مقتضيات دستور 2022

2 – اعتماد منظومات معلوماتية مندمجة في إطار التصرف الحديث في المجال البلدي تتيح المتابعة الحينيّة والعلمية للبرامج البلدية. 

3 – اعتماد مقاربة تشاركية تفاعلية عن بعد في إطار التواصل بين المستوى المركزي و المستويين الجهوي والمحلي وتشبيك العلاقات مع الفاعلين في المحيط الخارجي للعمل البلدي .

كما تمّ التطرق إلى مشاغل الكتاب العامين للبلديات والصعوبات التي تعترضهم خلال تسييرهم لعدد من الملفات والاستماع إلى مقترحاتهم وتصوّراتهم في عدد من المسائل الهامة.