المهدية : الديوانة تحجز مصوغ وملابس مهربة تقدر قيمتها بـ 941 ألف

المهدية : الديوانة تحجز مصوغ وملابس مهربة تقدر قيمتها بـ 941 ألف

في إطار مجهودات مكافحة التهريب على كامل التراب الوطني، تمكنت مصالح الوحدة الثالثة للحرس الديواني بسوسة بكل من المهدية والمنستير وسوسة من حجز كميات من المصوغ من مادة الذهب المهرب وكميات من الملابس الجاهزة المهربة بقيمة جملية بلغت 941 الف دينار.

وقد قامت  فرقة الحرس الديواني بالمهدية إثر عمل استعلامي مفاده وجود كمية من المصوغ من الذهب المهرب داخل أحد المحلات بالجهة، تم الحصول على إذن بتفتيشه ليتم العثور داخلة على كمية من المصوغ من مادة الذهب لا يملك في شأنها صاحب المحل اية وثيقة قانونية تثبت سلامة مصدره و بتقييم المصوغ من قبل الخبير المختص  قدرت قيمته الأولية ب109 ألف دينار تونسي في انتظار عرضه على مكتب الضمان  للقيام بالاختبارات اللازمة.

 وفي السياق ذاته، تمكنت فرقة الحرس الديواني بسوسة إثر عمل استعلامي من حجز 1879 غراما من المصوغ من مادة الذهب المهرب لا يملك صاحبه في شأنه أية وثيقة قانونية تثبت شرعية مسكه. تم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بتحرير محضر في الغرض وإحالة ذي الشبهة بحالة تقديم كما تم تحرير محضر حجز في الغرض وقدرت قيمة المصوغ المحجوزبـ432 ألف دينار حسب المعاينة الأولية.

كما قامت مصالح الحرس الديواني بالمنستير إثر عمل استعلامي ومداهمة لمستودع بالجهة، بحجز 9 آلاف قطعة ملابس جاهزة مهربة قدرت قيمتها بـ400 ألف دينار.