مهرجان الجم لموسيقى العالم : إبداع يخرج عن المألوف

مهرجان الجم لموسيقى العالم : إبداع يخرج عن المألوف

خرج افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجم لموسيقى العالم، عن المألوف إذ تأثث بجملة من الإبداعات للتسويق لهذه التظاهرة خاصة لدى السياح.

دراجات نارية وهوائية جابت شوارع المدينة في افتتاح لأول مسلك سياحي بها، إلى جانب طائرتين نقلت مجموعة من السياح لالتقاط صور وفيديوات للمسرح الأثري الروماني "في قطع مع السائد"، وفق تعبير المدير الفني للدورة أشرف الشرقي في تصرح لمراسل "وات" بالجهة.

ولم تتوقف إبداعات جمعية "الجم السياحة، الثقافة، التنمية والتراث"، عند هذا الحد إذ تضمنت برمجة المهرجان عروضا للوحات من الفسيفساء علاوة عن عروض خاصة بالأطفال وورشة لمناقشة واقع الموسيقى المتوسطية.

وفي السهرة اعتلى الفنان زياد غرسة المسرح ليقدم وصلة من الأغاني تحمل بصمة تونسية خالصة معلنا افتتاح الدورة التي تتواصل إلى غاية يوم 26 أوت 2017 .
وتتضمن البرمجة، وفق الشرقي، سهرة مع "طبوع الساكسفون" يقدمها الفنان سيف الدين معيوف وذلك يوم الخميس 17 أوت تليها سهرة فنية مشتركة تونسية ايطالية تقام يوم السبت 19 أوت.
وخصص عرض يوم 20 أوت للأطفال مع ورشة نقاش موسعة حول الموسيقى المتوسطية تتبعها سهرة للرقص الهندي وأخرى للأوبرات ليختتم المهرجان بعرض "الزيارة" لسامي اللجمي.