قصور الساف تعيش على وقع مهرجان الزيتونة في دورته الأولى.



افتتح والي المهدية يوم أمس الخميس 21 ديسمبر 2017 مهرجان الزيتونة  بقصور الساف في دورته الأولى وذلك بفضاء منتزه العائلة والطفل.
وتضمّن المهرجان في يومه الأول تظاهرة فرجوية من خلال مجموعة عروض تنشيطية وفنّية إضافة إلى معرض الحرف والتقاليد الذي احتضنه فضاء منتزه العائلة والطفل. أمّا اليوم الجمعة فإنّ الموعد سيكون مع ندوة علمية حول التنمية ومردودية قطاع الزياتين ودوره في تفعيل الحركة الاقتصادية في مدينة تتوفّر على أكثر من 700 ألف شجرة زيتون و تحتلّ المرتبة الأولى جهوياّ من خلال عدد معاصر الزيتون، قرابة 30 معصرة عصرية، ومعصرة تقليدية. 
وتختتم فعاليات مهرجان الزيتونة بقصور الساف يوم غد السبت بتظاهرة سياحية بفضاء دار اسماعيل بقصور الساف تجمع بين التنشيط  ومعرض الحرف والفنون الذي سيرتكز على إظهار وإبراز الموروث الحضاري والتقليدي ومدى ارتباط حياة سكان مدينة قصور الساف بالفلاحة وشجرة الزيتون خاصة. 
مهرجان الزيتونة، بادرة جديدة، لاقت استحسان الأهالي و المشاركين و نجح إلى حدّ ما في إدخال حركية و حيوية في شوارع المدينة، ولأنّ أي عمل إنساني لا يخلو من نقائص، فإنّه على هيئة المهرجان أن تنظر إلى هذه التظاهرة على أنّها تظاهرة ثقافية سياحية ذات بعد اجتماعي عميق من شأنه أن يخلق آفاق رحبة لأهالي المدينة، متى توفّرت الإرادة اللازمة  وحظرت النوايا الحسنة وحسن التدبير والتصرّف و خاصّة وضع تصورات جديدة من شأنها إعطاء انطلاقة حقيقية لهذا المهرجان وبمشاركة مختلف الأطراف.