قمّة الظلم تلميذ تونسي يحرم من إجتياز البكالوريا لسبب تافه ..! التفاصيل :

قمّة الظلم تلميذ تونسي يحرم من إجتياز البكالوريا لسبب تافه ..! التفاصيل :

وردنا اليوم خبر صاعق مفاده إقصاء إبن مدينة رجيش من إجتياز إمتحان البكالوريا لمدة خمس سنوات ..
لعلكم تتساؤلون عن السبب !!

السبب يا سادة أن هذا التلميذ يملك هاتف جوال من نوع LP (بسيط جدا مش سمارتفون) تفطن أثناء الإمتحان به فقدّمه لأستاذه المراقب .. وتمضي الأيام ... حتى يزف أمس بخبر رسوبه وإقصاءه من إجتيازه البكالوريا .



هذا التلميذ أصيل مدينة رجيش من ولاية المهدية .. كان قد رسب العام الفارط وحاول بجد أن ينجح هذه السنة ويفرح نفسه وعائلته .. نجح في تحقيق هدفه وكما ترون في الصورة الأعداد جيدة .. لكن الدولة التونسية أبت أن ينجح هذا التلميذ فياترى ما مصيره ؟ هل تنتظر الدولة التونسية إنتحاره ! .. أن يبحث عن مسار الحرقة !!!

إليكم نص الرسالة التي تنتشر اليوم على صفحات التواصل الإجتماعي :

الظلم والقهر وصل مداه يا وزير التربية 😤 - تلميذ تونسي اصيل ولاية المهدية تحديدا رجيش اعاود في الباك حط في قلبو العام هذا و جاب 12 معدل صارت حكاية في دفوار من دفورات نسا تليفنوا في جيبو نوع تليفون lp لا اوري لا شئ ما تنجم تعمل بيه شئ الحسيلو علي هز التليفون للمراقب و قالو راني نسيتو اليوم جات الروسلتا و تصدم القي روفزي و خمسة سنين ما يعديش... ما هذا؟ لماذا كلّ هذا الانتقام من شباب تونس؟ ماذا تريدون منهم؟ #انشر_يا_مواطن
ودوّن أستاذ تعليم ثانوي برجيش على صفحته على الفيسبوك :
في تونس تجيب الاعداد هذه تنجحشفي تونس تكون نظيف تعطي تليفونك في مادة الفرنسية قبل 15min (indiquer dans le rapport de la prof) وتسمى تغشفي تونس إحطموك قبل ما تبدأ في تونس الديمقراطية يحكم عليك من غير ما دفع على روحك 5 سنين !!!في تونس وزير باش يفرض وجود إحطملنا أبنائناالحكاية نفسها تعاودت في المهدية مع تلميذ تقنية سلم تاليفونو للاستاذ المراقب قبل 5 دقائق من بداية حصة الاعلامية التطبيقية يلقا روحو اليوم معاقب . علما و انو بنفس المعهد ضبطت تلميذة بالسنة الفارطة بصدد الغش بالاستعمال الكيت و تم التغطية على الموضوع.