من أحسن البحورات في تونس ! صور وفيديوهات لبحر سلقطة :

من أحسن البحورات في تونس ! صور وفيديوهات لبحر سلقطة :

من "سلّكتوم" (Sullecthum) اشتقّ اسم "سلقطة". وتفسر الأحداث التّاريخية قديمها وحديثها التي مرت بها "سلّكتوم" أو سلّقطة مدى أهميّة هذه البلدة من ناحية الموقع الاستراتيجي الذي اختاره البيزنطيّون لبدء غزواتهم في مأمن من كلّ الأخطار والقوى المضادة، سواء أكانت بشريّة أم طبيعيّة. فسواحل سلّقطة تتّخذ شكل تجويفات مأمونة من الرّياح من ناحية، وصالحة لارساء الأسطول من ناحية أخرى. إنّ هذه الأهميةّ الاستراتيجيةّ الممتازة لسلّقطة هي التي جعلت الفرنسيّين، في الحرب العالميّة الثّانية، يقيمون بها حراسة عسكريّة، وجاء بعدهم الألمان. فنصبوا بها حامية مجهّزة بوسائل دفاعيّة مهمّة. لذلك لم تخسر سلّقطة شيئا من أهميّتها الّتي تمتّعت بها في العصور القديمة بل حافظت عليها، إلى حدّ بعيد، في العصور الحديثة.

فلا شك ّ إذن في أن ّ لسلقطة تاريخا عريقا، قبل الفتح العربي الاسلامي لكثرة آثارها الرّومانيّة والبيزنطيّة. فهي قد مرّت بعهود تاريخيّة متعاقبة حلّ بها الفينيقيّون الذين نشروا بها حضارة زاهية، وأسّسوا بها مرسى لا تزال آثاره باقية إلى اليوم. ثم استوطنها الرّومان ونشروا بها الكثير من معالم الحضارة، وأسّسوا بها الميناء الكبير واستخدموه لتصدير مختلف المحاصيل الزّراعيّة كالزّيوت والخمور نحو روما.

هو فعلا جنة على وجه الارض, شاطىء “سلقطة” من معتمدية قصور الساف (ولاية المهدية) متحصل سنة 2016 على الشارة الزرقاء كأفضل شواطىء الجمهورية التونسية وأكثرها نظافة وصفاء.

 _ لمزيد من الصور تابع صفحتنا على الفيسبوك :