في زيارة ميدانية لوالي المهدية: متابعة سير أشغال عدد من الطرقات في المناطق الداخلية.





متابعة لمشاريع الطرقات التي هي في طور الانجاز  في الجهة ، أدى والي المهدية يوم أمس الأربعاء 07 نوفمبر 2018 مرفوقا بالمدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية زيارة إلى عدد من المعتمديات التي تشهد بعض طرقاتها ومسالكها إعادة تهيئة وذلك في إطار برنامج إعادة تهذيب الطرقات وتدعيم المسالك الفلاحية.
وقد شملت هذه الزيارة متابعة تقدم الأشغال بطريق بومرداس – الجم على مسافة 20 كلم وكذلك الطريق الرابطة بين منطقة الغنادة – كركر على طول 4.5 كلم. وتحول الوالي في إلى معتمدية شربان، واستجابة لطلبات الأهالي بمنطقة النفاتية، تم الإذن بالتمديد في أشغال إعادة تهيئة الطريق الرابطة بين منطقة النفاتية و معتمدية شربان من 9.5 كلم إلى 15 كلم.
كما عاين السيّد الوالي بمنطقة شيبة وضعية الأشغال بالجسر المزمع تشييده بالمكان وكيفية تذليل الصعوبات العقارية مع المالكين على أن تنعقد جلسة عمل في الأيام القادمة حول هذا الموضوع.
كما تجدر الإشارة إلى أن المدة القادمة ستشهد انطلاق عدد من المشاريع الخاصة بإعادة التهذيب لبعض الطرقات بكل من معتمدية هبيرة حيث سيتم في هذا الإطار تهيئة مدخل المعتمدية على مسافة 10 كلم و تدعيم مسلكين بمنطقة أولاد التومي على طول 2.3 كلم وإعادة تهذيب الطريق الرابطة بين بوهلال علي – الملاهمة بمعتمدية بومرداس.
بالإضافة إلى ذلك سيتم بداية من يوم 26 نوفمبر الجاري الانطلاق في برنامج القسط الأول من تعبيد المسالك الفلاحية على طول 12 كلم بكل من معتمديات أولاد الشامخ – السواسي – هبيرة – الجم والشابة، هذا ونشير إلى أنه يجري حاليا الإعداد لدراسة القسط الثاني الذي سيشمل باقي المعتمديات، كما تم الانطلاق في إعداد برنامج سنة 2019 لتهيئة المسالك الريفية على طول 54 كلم على اعتمادات وزارة التجهيز والإسكان و التهيئة الترابية و 30 كلم ضمن القسط الأول من برنامج التنمية المندمج