المهدية: ما بقي من زيارة الوزير: وعود جوفاء و رفض لزيارة مصب الفضلات في سلقطة.؟



أدى اليوم وزير البيئة والشؤون المحلية المختار الهمامي زيارة عمل إلى المهدية للوقوف والإطلاع على حيثيّات تعطّل بعض المشاريع المهمة في منطقتي رجيش وسلقطة.
زيارة الوزير، وكعادة كلّ الوزراء، كانت متأخّرة، ولم تحترم برنامج الزيارة التي كان من المفروض أن ينطلق في تمام الساعة التاسعة صباحا،  الاجتماع المطوّل في مقر الولاية  حال دون تحوّله إلى مدينة رجيش إلاّ بعد ساعتين تقريبا، أين اطلع هناك على ظروف عمل محطة التطهير الحالية، و ما أثارته من ردود فعل متباينة في الآونة الأخيرة لدى أهالي ومواطني مدينة رجيش. لتكون وجهته بعد ذلك،  مدينة سلقطة بعد تأخير دام ساعة ونصف، أجبرت خلالها عدّة منظمات وجمعيات، على الانسحاب كاحتجاج منهم على عدم احترام برنامج الزيارة التي اقتصرت على حيّز وجيز تمّ تخصيصه لمدينة سلقطة، ما حال دون تناول أهمّ الملفات الحارقة، لولا تدخّل رئيس الدائرة البلدية بسلقطة المنصف البكوش، لإنقاذ الوضع، وطرح مشكل الانجراف وتعطيل مشروع حماية الشريط الساحلي في المدينة و كذلك لفت نظر السيد الوزير إلى ظاهرة التلوّث المنجرّة عن الأقفاص العائمة لتربية الأسماك و ما تخّلفه من أضرار جسيمة في البحر والشواطئ.
وقد تعذر زيارة الميناء الذي يشكو عديد النقائص و خاصّة مصب الفضلات لبلدية قصورالساف..؟ رغم تنصيصه في برنامج الزيارة، و الذي يتطلب دعما لتأهيله، علاوة على عديد المسائل العالقة بشأن الطرقات، و المسالك الفلاحية، والبنى التحتية المهترئة، في سلقطة، وعديد مناطق جهة المهدية والتي اختار الوزير إنهاء زيارته المستعجلة دون الوقوف عليها.