المهدية: المراقبة الاقتصادية تحجز كمية كبيرة من علكة " الدلفين " الخطيرة.



 سجّلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية عدد 04 حالات تسمم غذائي بقسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر لأطفال تتراوح أعمارهم بين     13 و15 سنة يوم الاثنين 11 مارس 2019 وذلك على إثر تناول علكة من نوع   Dauphin  Tutti Frutti Bubble GUM   "علكة الدلفين"  وفقا للإعلام الذي تلقته  الإدارة الجهوية من رئيس القسم المذكور عن قبول هذه الحالات ، وقد تم استشفاء 3 تلميذات بقسم طب الأطفال ووضع  الرابعة بقسم الاستعجالي تحت المراقبة الطبية حيث أن حالتهن الصحية مستقرة الآن وفيهن من غادر المستشفى اليوم.
   وقد تمّ فور ذلك توجيه فريق مراقبة لمنطقة برج عريف بالمهدية للقيام بالمراقبة اللازمة في الغرض بتاريخ الاثنين 11 مارس 2019 أين تبين أن مصالح الشرطة البلدية قد قامت بإيقاف أحد التجار المشتبه بهم وهو في طور أخذ الإجراءات القانونية في شأنه.
 هذا وقد تمكنت 04 فرق المراقبة اقتصادية مشتركة (تجارة – أمن – صحة – ديوانة ) من حجز قرابة 2521  قطعة من هذا المنتوج بالجهة على إثر حملات متواترة وعمليات مراقبة واسعة اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019 .
ويشار أن مصالح المراقبة الاقتصادية المشتركة التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بالمهدية قد قامت بتاريخ 01 مارس 2019 بحجز 142 كغ أي ما يعادل 14200 قطعة من المنتوج المشار إليه لدى التجار.