المهدية : تسجيل 5 مخالفات اقتصادية وحجز كميات من المواد الغذائية بعدد من مخازن التبريد

المهدية : تسجيل 5 مخالفات اقتصادية وحجز كميات من المواد الغذائية بعدد من مخازن التبريد

رفعت فرق المراقبة الاقتصادية بالمهدية 5 مخالفات بعدد من مخازن التبريد التي طالت حملة مراقبة، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمهدية. 
وبينت الإدارة أن الإخلالات المسجلة، خلال نفس الحملة، شملت المسك والتصرف في المنتوجات المخزنة على غرار البطاطا والبصل الجاف والتفاح مع تداخل عدد من الأطراف التي لا تتوفر فيهم شروط ممارسة التجارة (قشارة). 
كما شملت المخالفات المرفوعة مسك مخزونات على خلاف الصيغ القانونية والاتجار في منتوجات بغرض الاحتكار والمضاربة من قبل أشخاص لا تتوفر فيهم شروط ممارسة النشاط. 
وحجزت فرق المراقبة، في ذات الإطار، 7 أطنان من التفاح و6 أطنان من البصل و4 أطنان من البطاطا ووجهتها إلى أسواق الجملة بالمكنين والجم وبئر القصعة قصد تعديل العرض واخضاع أسعارها لقاعدة العرض والطلب
وأمنت دورية مشتركة بين فرق المراقبة الاقتصادية والحرس الوطني بالمهدية، خلال نفس اليوم، حملة مراقبة نقل المنتوجات والبضائع أسفرت عن تحرير 9 محاضر بحث عدلي. 
وتعلقت المخالفات المرفوعة بعدم مسك سندات النقل وتحرير فواتير غير قانونية وعدم إعداد جداول أسعار في الخضر والغلال والأسماك والدواجن والبيض والمنتوجات الصناعية.
* مصدر الخبر : إذاعة المنستير