أحمد شفتر : تونس ستعيش في الأيام القادمة إنفجارات إجتماعية

أحمد شفتر : تونس ستعيش في الأيام القادمة إنفجارات إجتماعية

قال الناشط السياسي الداعم لمسار 25 جويلية، أحمد شفتر، عن مساندته للتحركات الاحتجاجية التي تشهدها عدّة جهات، قائلا " هناك تحركات احتجاجية أنا أساندها شريطة أن تتحول بوعي المواطن إلى قوة اقتراح وطرح بديل وتخضع لمعايير مقبولة".
و أضاف شفتر أن العصر القديم بدأ يتهاوى وسيشهد العالم هزات كبرى خاصّة في أوروبا إلى جانب صعود تيارات اليمين المتطرف في العالم و الذي سترافقه انتفاضات شعبية عارمة وسيخضع المحتجون حكام بلدانهم لمقاربات جديدة للحفاظ على كرامة الإنسان أو سيلتجئون للتدمير لأننا "في أسوأ عصر.. عصر الجياع"، حسب تصريحه لموزاييك.
وشدّد المتحدث على ضرورة التصدّي لحالة التوحش ومراكمة الثورة، متسائلا "كيف يتمّ السماح لـ2% من سكّان العالم في التحكّم في 90% من الثروة العالمية، مشيرا إلى أنّ التونسيين أول من رفعوا شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" وشرعوا في بناء تصور حكم ونظام تنموي جديدين، مضيفا "رأينا بعض الثمار تتشكل على غرار القانون الانتخابي الذي سيضع المواطن داخل سلطة القرار.
وفي سياق اخر ، رجّح شفتر أن تعيش تونس في الأيام القادمة انفجارات اجتماعية "لكننا لا نملك عصا سحرية للتغيير.. يجب الانطلاق بتغيير السياسات بفاعلين جدد وسيتحقق ذلك يوم يستلم أبناء المحليات سلطتهم عبر من سيختارونهم داخل الغرفة التشريعية وغرفة الجهات والأقاليم وعند اكتمال البناء سنفكر سويا في حلول لان الحلول الفوقية أصبحت مستحيلة اليوم"، حسب تعبيره .